نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

س و ج.. اتحاد عربي للتنمية المستدامة

Shares

هيئة عربية أنشئت في إطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية باسم ’الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة‘، تسعى لبحث الموضوعات والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وحمايتها في كافة الدول العربية، وتتعاون في ذلك مع الجهات والهيئات الحكومية، والمنظمات والهيئات والجمعيات غير الحكومية المعنية بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

يقول وليد فؤاد أبو بطة -مدير إدارة المتابعة بالاتحاد- لشبكة SciDev.Net: ”دورنا أن نساعد على إحداث تنمية مستمرة دون إهدار الموارد المتاحة في دولنا العربية؛ حتى لا نجور على حقوق الأجيال القادمة في تلك الموارد“.

يقسم الاتحاد اهتمامات التنمية المستدامة إلى ثلاثة محاور أساسية، هي: الطاقة والمياه والغذاء، وهي المحاور التي تدور حولها المشروعات البحثية التي يقوم بها الاتحاد، والتي تتم في أكثر من دولة بالمنطقة، كالكويت والسودان.

 هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لموقع SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.