Accessibility

 

 

إتاحة الولوج
 
في عام 2013 أعدنا إطلاق موقع سيديف.نت ليكون أكثر إتاحة للولوج إليه من جانب جمهورنا حول العالم. أصبح الموقع الآن أسهل استخداما في ظل الملاحة المحسنة وفي إطار تصميم الموقع الأكثر منطقية، وأصبح تحميل الصفحات أسرع، كما أصبح المحتوى متاحا بأربع لغات (الإنجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية).
 
متصفحات الويب
 
إن موقعنا مدعوم بالكامل من أغلب متصفحات الإنترنت الشهيرة (ميكروسوفت إنترنت إكسبلورر، موزيلا فايرفوكس، جوجل كروم، سفاري، أوبرا). ومن أجل أفضل تجربة مشاهدة ينبغي استخدام أحدث إصدارات هذه المتصفحات لمطالعة موقعنا.
 
برجاء ملاحظة أن موقعنا تم تصميمه ليحظى بدعم تام من متصفح إنترنت إكسبلورر 6 (والإصدارات السابقة) لأنه لايزال أشهر متصفح مستخدم في دول العالم النامية.
 
تغيير حجم الخط
 
إن متصفحات الإنترنت (إنترنت إكسبلورر، وموزيلا فايرفوكس، وجوجل كروم) تتيح لك تغيير حجم خط النص المعروض. ولتكبير حجم الخط في أغلب المتصفحات بإمكانك الضغط على زر CTRL مع زر + في آن واحد، أو الضغط على زر CTRL وزر - معا لتصغير حجم الخط. كما أن الضغط على زر CTRL وزر 0 معا يجعل المتصفح يعرض النص في حجمه الأصلي. وهذه العملية متاحة في قائمة "عرض" في شريط الأدوات بأغلب المتصفحات. انظر الشكل التالي:
 
 shape accessibility
  
ولأن قسم كبير من جمهورنا متواجد في دول العالم النامية، فإن أغلب مستخدمينا يطالعون الإنترنت على شاشات ذات دقة صغيرة، عادة ما تكون 800 x 600 بيكسل أو أقل. وفي ضوء ذلك، فإن العرض المعياري لصفحات الويب الخاصة بموقعنا تم تعيينه ليكون 800 بيكسل، لضمان أن يحصل المستخدمين من زوار سيديف.نت على تجربة مشاهدة جيدة لموقعنا.
 
النسق والملاحة
 
إن قائمة الملاحة الأساسية على الجانب الأيسر ثابتة في كل الصفحات لتسهيل الوصول إلى الصفحة الرئيسية وكذلك إلى الصفحات التصنيف حسب الموضوعات أو المناطق. ويمكن أرشفة الملاحة من خلال الروابط التشعبية في الصفحات من خلال الضغط على علامات التبويب. وتوجد كذلك في صفحات المقالات روابط مؤدية إلى صفحات المحتويات وإلى أعلى الصفحة، وذلك لتيسير الملاحة.
 
أدوات عرض النطاق الترددي المنخفض
 
إذا كان لديك مشكلات في الولوج إلى موقعنا بشكل كامل نتيجة لانخفاض عرض النطاق الترددي للإنترنت في منطقتك، بإمكانك الولوج إلى موقعنا باستخدام مُحاكي النطاق الترددي المنخفض الذي توفره شركة أبتيفيت المتخصصة في تقنيات التنمية الدولية. إن هذه الأداة المجانية تعمل على تبسيط تجربة المشاهدة من خلال تقليل حجم صفحات الموقع (مثل إخفاء الصور). للولوج إلى سيديف.نت باستخدام محاكي النطاق الترددي المنخفض برجاء الضغط هنا.
 
نرحب بأي تعليقات أو آراء حول إمكانية الولوج إلى موقعنا لضمان الوفاء بمتطلبات المستخدمين. نأمل أن يكون موقعنا قابل للولوج إليه
من قبل أكبر عدد من الناس، قدر المتاح، ونعرف أنه ربما تكون هناك أشياء يمكن تحسينها. برجاء إرسال تعليقاتكم عبر البريد الإلكتروني:


[email protected]