نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

س وج.. أول وكالة للبحوث الاجتماعية بالجزائر

Shares

 
دُشنت الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية منتصف يونيو الماضي، لتكون أول وكالة بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية بالجزائر.

حاملة شعار ’من أجل فهم أفضل، وتطوير أفضل للمجتمع الجزائري‘، تسعى الوكالة للتقريب بين المنتج البحثي في مجالات مثل علم الاجتماع وعلم النفس والفلسفة والاقتصاد والتاريخ، وكافة القطاعات الاقتصادية بالدولة لتحقيق التنمية، فلا يصح أن تظل البحوث الاجتماعية والإنسانية حبيسة أسوار الجامعة، بل يجب أن تسهم في حل مشكلات القطاعات المختلفة بالمجتمع، وفق محمود أبو سنة، المدير العام للوكالة.

وبرغم تأكيد أبو سنة وجودَ نية حقيقية للاهتمام بدعم العلاقات البحثية بين الدول العربية بمجال البحث العلمي وخاصة البحوث الاجتماعية والإنسانية، إلا أن الاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة تؤخر حدوث تعاون بحثي قوي، يؤدي دورًا أساسيًّا في تنمية المنطقة.
 
هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لموقع SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
 



إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.