نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

س و ج.. هواء مصر كيف يمكن تنقيته؟

Shares

مشروع بحثي يحاول دراسة عوالق الهواء الموجودة في مصر، وبحث تأثيرها على التغيرات المناخية والصحة العامة، مستهدفًا إيجاد السبل المُثلى لتنقية الهواء ووضع المحددات والضوابط المناسبة للحد من التلوث، كما يسعى لرفع الوعي العام بمسببات التلوث وسبل الحد منها في خمس مدن أساسية ستشملها الدراسة بشكل أكثر تفصيلا، هي: القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، والغردقة.

يقوم على المشروع باحثان من جامعة الإسكندرية بمصر وجامعة ميشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية، بتمويل من أكاديمية العلوم الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وكلتا الجامعتين. يحدث شبكةSciDev.Net  عنه أحد القائمين عليه، علاء إبراهيم، أستاذ الفيزياء المساعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لموقع SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.