نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

س و ج.. تطوير الثقافة الغذائية في سنة البقول الدولية

Shares



تنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) مجموعة من الأنشطة للتوعية بأهمية البقول خلال هذا العام؛ مستهدفة تطوير ثقافة الشعوب الغذائية لا تغييرها، وفق ما أوضحته ماجي حبيب، سفيرة السنة الدولية للبقول لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بالمنظمة.

وكشفت حبيب في حوارها مع شبكة SciDev.Net أن شعوب المنطقة تستهلك البقوليات، لذلك فإننا نسعى إلى توعيتهم بكيفية طهوها بشكل جيد، وإدخال عناصر غذائية أخرى للحصول على وجبة متكاملة القيمة الغذائية.

وتوقعت سفيرة السنة الدولية للبقوليات أن تكون أنشطة السنة مفيدة للاجئين في المنطقة، قائلة :”اللاجئ يواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، تدفعه لتطويع إمكانياته المادية للحصول على الغذاء الرخيص والصحي في الوقت ذاته، وحيث إن أنشطة السنة الدولية تستهدف المجتمع، سواء عبر اللقاءات الإعلامية أو الأنشطة الجماهرية، فإن الفائدة ستصل لهذه الفئة أيضًا“.

ونفت حبيب أن يكون من بين أهداف السنة الدولية للبقول الترويج لأنواع جديدة من البقول تلائم الظروف المناخية للمنطقة، مشيرة إلى أننا نستهدف في الأساس التوعية بأهمية زيادة الرقعة الزراعية المزروعة بما هو معروف في المنطقة من بقول، موضحة أنه: ”مع التغيرات المناخية، وتأثيرها على موارد المياه، يُنصح بالإكثار من زراعة البقول؛ لأنها لا تستهلك كمية كبيرة من المياه، وتحمل قيمة غذائية عالية“.


هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لموقع SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
 

إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.