نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

النحلة المرورية.. مبادرة للحد من حوادث الطرق

Shares


في كل عام يفقد ما بين 17 إلى 22 شخصا لكل 100,000 نسمة من سكان إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حياتَهم من جراء حوادث الطرق، في حين  يعاني الآلاف من إصابات خطيرة جراء تلك الحوادث.
 
ولتحقيق هدف عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل السلامة على الطرق2011-2020، والمتمثل في إنقاذ حياة 5 ملايين شخص، شملت منظمة الصحة العالمية باهتمامها عشر دول -منها مصر- في مبادرتها "سلامة الطرق 10"، لتكون الدولة الوحيدة من إقليم شرق المتوسط.
 
معدلات حوادث الطرق في مصر تفوق المعدلات العالمية؛ حيث تصل إلى نحو12 تصادما يوميا، وقد دشنت مصر حملة إعلامية باسم "ابدأ بنفسك"،يتعاون في تنفيذها الهلال الأحمر المصري، ومنظمة الصحة العالمية، وعدد من منظمات المجتمع المدني؛ لرفع وعي المصريين بأهم سبل تجنب تلك الحوادث، لتنبثق عن الحملة مبادرة للنشء باسم "النحلة المرورية".

إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.