نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

نساء الأردن يتعلمن السباكة حفاظا على المياه

Shares

تواجه الأردن أزمة مستمرة مع المورد المائي، فهو ثاني أفقر دول العالم في نصيب الفرد من المياه، وفي مواجهة النقص المتزايد مع أزمة اللاجئين السوريين وضغطها على المتاح والشحيح بالأصل؛ وضعت الحكومة خططًا لتحسين إدارة المياه.
 
واعترافًا بالدور المحوري الذي تؤديه ربة كل منزل في الحفاظ على المياه، وبالتالي ترشيد استهلاكه ووقف المهدر منه، تعاونت الوكالة الألمانية للإنماء GIZ مع مؤسسة التدريب المهني الأردنية؛ لتأسيس دورة تدريب على التمديدات الصحية المنزلية (السباكة) للسيدات، ضمن برنامج مبادرة رائدات التغيير الممول من GIZ، والذي يهدف إلى تحفيز الاستخدام الفعال للموارد المائية على مستوى الأسرة والمجتمع.
 
خلال الدورة يجري تزويد المشاركات بالمعلومات النظرية والمهارات التطبيقية في مجال صيانة السباكة المنزلية، لتكون قادرة بعدها على إجراء جميع أعمال الصيانة في منزلها أو منازل من حولها، وبالتالي قد يكون هذا العمل مصدر دخل لأسرتها، إلى جانب الإسهام في وقف المهدر من المياه.
 
  
** أنتج هذا الصوتي المصور كجزء من ورشة الكتابة التي أقامهاGIZ-Revolve  حول ”ندرة المياه وأزمة اللاجئين السوريين في الأردن“.
 
 
هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لشبكة  SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.