نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات

س و ج.. مستقبل الزراعة في الخليج

Shares

البعض يرى أنه مع عدم توافر مقومات رئيسية للزراعة في منطقة الخليج العربي ذات الأراضي الصحراوية الجافة والظروف المناخية القاسية، يفضل أن يستورد الخليج المحاصيل الزراعية من مناطق أخرى، إلا أن د. حبيبة المنيع -الباحثة في دائرة الزراعة بالمناطق القاحلة والتخضير بمعهد الكويت للأبحاث العلمية- ترى أن الأمن الغذائي بالخليج لا يتحقق إلا بوجود زراعة في أراضيه.
 
وتؤكد حبيبة أنه ”ليس علينا أن نحقق اكتفاءً كاملاً، إلا أن توفير جزء من احتياج المنطقة يجب أن يكون محليًّا“، كما أوضحت في حوارها لشبكة SciDev.Net أن دور الباحثين بمجال تربية النبات في المنطقة توفير أنواع من المحاصيل يمكن أن تجود زراعتها تحت وطأة الظروف البيئية فيها.
 
هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لموقع SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 

إعادة نشر المقال:
نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.